الجمعة، 7 أكتوبر 2022

كيهيدي : انطلاق عملية توزيع مبالغ نقدية و مواد تنظيف لصالح بعض المتضررين من السيول

 

محمد محمود ولد المختار

أعطى الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار الوالي وكالة  في كيهيدي إشارة انطلاق توزيع مبالغ نقدية معتبرة و مواد تنظيف و تعقيم لصالح 351 أسرة متضررة من السيول في مقاطعة كيهيدي .

و تبلغ قيمة المساعدة النقدية المقدمة من طرف منظمة الرؤية العالمية الأمريكية 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة و تتوزع الأسر المستفيدة بين بلديات كيهيدي و جول و نيروالو .

و في كلمته بالمناسبة عبر الوالي وكالة عن جزيل الشكر و عظيم الامتنان لشركائنا في التنمية و خاصة منظمة الرؤية العالمية على مواكبتها لجهود الدولة في مجال العمل الانساني بهذه المساعدة النقدية القيمة لصالح المتضررين .

و أضاف أن الوقوف مع المواطنين و مد يد العون لهم في مثل هذه الظروف تنسجم مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و خاصة خلال زيارته التضامنية لكيهيدي مؤخرا .

و بدوره أكد مدير منظمة الرؤية العالمية في موريتانيا السيد آليكس ويتناي أن هذه المساعدة تأتي ضمن جهود المنظمة في المجال الإغاثي و تنفيذا لأبرز برامج المنظمة التنموية في إطار مواجهة الظروف الطارئة و دعما للأمن الغذائي للسكان .

و أوضح أن ما واجهته المدن و القرى المستهدفة بهذا التدخل يمثل تحديا حقيقيا للفاعلين في مجال العمل الانساني و يجب أن يساهم الجميع كل من موقعه في مواجهة تداعيات مثل الأزمات الموسمية خدمة للمواطنين .

و جرت وقائع انطلاق هذه التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و عمدة بلدية كيهيدي ااسيد طاهرا برادجي و السلطات الأمنية بالولاية .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: