الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022

نيويورك: موريتانيا تشارك في قمة “تحويل التعليم” رفيعة المستوى المنظمة بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة

آدما بوكار سوكو


انطلقت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ، أشغال قمة “تحويل التعليم” رفيعة المستوى ، المنظمة بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري.

وتشكل هذه القمة ، فرصة لتعبئة الطموح والعمل والتضامن والبحث عن الحلول ، من أجل إعادة تصور الأنظمة التعليمية المستقبلية ، وإعطاء دفع جديد لأهداف التنمية المستدامة والغايات المتصلة بالتعليم في أجندة 2030.

وقد ناقش وزراء التعليم ، المشاركون في القمة ، مسألة التعافي من نقص التعليم بفعل تأثير جائحة كوفيد ، والعودة إلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، و تم عرض مجموعة من المبادرات التي تسعى للحصول على شراكات وتحالفات دولية ؛ للمساهمة في تحويل التعليم بمشاركة الدول الأعضاء والمنظمات الدولية.

وشهدت الجلسات استعراض مبادرات تحويل التعليم عبر 5 محاور، منها توفير مدارس شاملة ومنصفة وآمنة وصحية ، ودعم التعلّم ومهارات الحياة ، وكذلك العمل والتنمية المستدامة ، ومهنة التدريس ، إضافةً إلى التعلّم الرقمي والتحوّل ، وتمويل التعليم.

مثل بلادنا في أشغال هذه القمة معالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد آدما بوكار سوكو ، وسعادة السيد سيدي محمد لقظف ، المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة ، والسيد بوكاري سومارى ، مستشار ثاني بالبعثة الدائمة في نيويورك.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: