السبت، 27 نوفمبر 2021

تدشين شباك للوكالة الوطنية للتشغيل في تجكجة


تدشين شباك للوكالة الوطنية للتشغيل في مدينة تجكجة

اشرف والي تكانت السيد المختار ولد حنده في مدينة تجكجة على تدشين شباك للوكالة الوطنية للتشغيل وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الحادية والستين لعيد الاستقلال الوطني.

وذكر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد محمد أجيه سيداتي ولد محمد المحفوظ في كلمة له بالمناسبة بالتوجيهات الإستراتيجية الجديدة في مجال التشغيل.

وقال إن قطاع التشغيل والتكوين المهني قام بإعادة تنظيم الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب لتصبح الوكالة الوطنية للتشغيل من خلال تحيين مهامها وأهدافها وتوسيع دائرة جمهورها وتقريب خدماتها من كافة المستهدفين في عموم التراب الوطني.

وأضاف أن الوكالة شرعت منذو صدور المرسوم 24/2021القاضي بإعادة تنظيمها في جملة من الإجراءات العملية سعيا منها لإمتلاك رؤية استراتيجية واضحة ومتكاملة بخصوص المهام الموكلة لها.

وأوضح أنه وفي هذا الإطار تم وضع خطة ثلاثية 2022/2024 تتمحور حول هدفين أساسيين: الأول يرمي الى مواصلة عملية التحول الجارية حاليا لجعل الوكالة رافعة حقيقية لتنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية في مجال التشغيل.

ويتعلق المحور الثاني بتسهيل ولوج الباحثين عن العمل الى السوق مشيرا إلى أن هذه الرؤية الجديدة ستثمر قريبا إنشاء الله فرصة للعمل والدمج المهني لصالح الباحثين عن العمل بصفة عامة والشباب منهم بصفة خاصة، مشيرا إلى أن ولاية تكانت سيكون لها نصيبها.

وقال إن وجود شباك تشغيل في هذه الولاية سيمكن الباحثين عن العمل على مستوي ولاية تكانت سواء تعلق الأمر بالباحثين عن العمل بأجر أو بأصحاب المشاريع الذين يسعون إلى إقامة مؤسسات صغيرة أو متوسطة حيث سيضع الشباك تحت تصرفهم عرض خدمات متكامل يشمل التكوين والتدريب والمواكبة للرفع من قابلية التشغيل لديهم ومساعدتهم على ولوج سوق العمل.

كما سيتوفر هذا الشباك على نظام معلومات مندمج حول سوق العمل في شكل دليل قامت الوكالة بتطويره بالشراكة مع تجمع من وكالات التشغيل يقودها قطب التشغيل في فرنسا يضم قاعدة بيانات متكاملة حول الباحثين عن العمل في الولاية.

ونشير إلى أن الوكالة الوطنية للتشغيل شرعت مؤخرا في افتتاح شبابيك لها على المستوى الوطني لتقريب خدماتها من المستهدفين في عموم التراب الوطني ومن المنتظر ان يصل عدد هذه الشبابيك مع نهاية العام الجاري 18 شباكا تغطي كافة عواصم الولايات وبعض المقاطعات.

جرى حفل التدشين بحضور السلطات الإدارية والأمنية في الولاية
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: