الخميس، 18 نوفمبر 2021

بلدية تفرغ زينة تتسلم هدية من السفارة الصينية لصالح عدد من المدارس العمومية


بلدية تفرغ زينة تتسلم هدية من السفارة الصينية لصالح عدد من المدارس العمومية

تسلمت بلدية تفرغ زينة في مدرسة ابن سيناء الابتدائية في نواكشوط هدية لصالح المدارس الابتدائية العمومية على مستوى البلدية تمثلت في كميات من المعدات المدرسية.

وفى كلمة له بمناسبة حفل التسليم الذي جرى تحت اشراف مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد سيدي أمحمد سيداتي قال عمدة البلدية السيد الطالب عبد الرحمن المحجوب، ان هذه الهدية سيستفيد منها تلامذة مدرسة ابن سيناء العمومية التي تشكل الوجهة التعليمية للأطفال الصغار والذين أغلبهم منحدرين من أسر ذات دخل محدود.

وأضاف أن هذه الهدية تندرج في إطار التعاون الإيجابي والمثمر بين بلادنا وجمهورية الصين التي تربطها علاقات تعاون راسخة وقديمة ببلادنا، مضيفا أن هذه العلاقة ظلت تنمو وتتطور على مر التاريخ.

وقال العمدة إن هذا التعاون يشكل نموذجا في التعاون المثمر والبناء الذي شمل عدة مجالات وأثمر عدة مشاريع مشتركة.

وأكد أن هذه الهدية تشكل مساهمة مقدرة في دعم مشروع المدرسة الجمهورية الذي تم اعتماده وسهرت على تنفيذه السلطات العمومية لتطوير منظومتنا التربوية تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف الى خلق مدرسة جمهورية تربي وتكون موارد بشرية قادرة على قيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

من جهته أكد السفير الصيني في موريتانيا السيد لي باي جن أن العلاقات الموريتانية الصينية ضاربة في العمق، مشيرا الى أن هذه الهدية تدخل في اطار تعزيز هذه العلاقة التي تشمل كافة المجالات خاصة مجال التعليم.

جرى حفل التسليم بحضور حاكم مقاطعة تفرغ زينة ومدير المدرسة وعدد من مستشاري البلدية. 
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: