الأربعاء، 24 يونيو 2020

روصو : المدير الجهوي للعمل الصحي : 50 حالة مجموع الإصابات بفيروس كورونا




أوضح المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزه الدكتور بمب ولد محمد محمود أن الإدارة وبتعليمات من وزارة الصحة اعتمدت إستراتيجية بناءة في مجال مكافحة وباء كورونا تمثلت في التكوين المكثف والمعمق للطواقم الطبية وتزويد المستشفيات والمراكز الصحية بجميع المستلزمات الطبية ووسائل الحماية وتشديد الرقابة الوبائية من طرف وزارة الصحة .

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزه أن مجموع الحالات المسجلة على مستوى الولاية وصلت إلى 50 إصابة في كافة مقاطعات الولاية تم حجر البعض بمستشفيات روصو وبوتلميت وبعض الحالات التي لا توجد لديها أعراض في المنازل وتحت الرقابة من طرف الجهات الصحية بالولاية .

وقال إن السلطات الإدارية والصحية بالولاية قامت بحملات تعبئة وتحسيس واسعة للسكان بهدف التعرف على جميع مخالطي المصابين .

وبين أن جل الإصابات المسجلة بالولاية ناتجة عن مخالطة مصابين تم التعرف عليهم سابقا.

وأشارإلى أن السلطات الصحية بالولاية تمكنت من التعرف على جميع مخالطي المصابين وتم حجرهم في مكان معزول وخضعوا للفحوص اللازمة .

وأشاد المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزه بعودة الموريتانيين العالقين من السينغال والتي تتم في ظروف جيدة على جميع الأصعدة.

وذكر بأن وزارة الصحة وضعت 4 فرق طبية لاستقبال العائدين من السينغال حيث يتكون كل فريق من طبيب ومخبري وتقدم مختلف الفحوص اللازمة وأي شخص مصاب يتم التعامل معه تبعا لنتائج الفحوص والأعراض المشاهدة .

وطالب الدكتور بمب ولد محمد محمود جميع سكان الولاية بالتقيد بجميع الإجراءات الاحترازية بوصفها أنجع وسيلة للوقاية من الفيروس وفي مقدمتها غسل اليدين بالصابون واستعمال الكمامات والتزام بقية التدابير الاحترازية الأخرى.

ونبه إلى أن هذا الوباء انتشر داخل البلاد مما يتطلب اليقظة والحذر ووضع مصلحة الجميع فوق كل الاعتبارات
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: