السبت، 29 أبريل 2023

اترارزة : إطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لصالح الأسر الأكثر احتياجا

 

سيدنا محمد ولد عبد الرحمن

انطلقت بمباني الادارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والاسرة في مقاطعة روصو ، التحويلات النقدية المنفذة في إطار البرنامج التابع لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة والمخصص لـ (10000) أسرة على عموم البلاد ، بتمويل بلغ: 500 مليون أوقية قديمة.


ويستفيد من هذه التحويلات على مستوى الولاية 295 أسرة مى متقاعدي الجيش الوطني والأسر التي تعيلها نساء والأسر المعالة من طرف ذوي الأمراض المزمنة، إضافة إلى الأسر التي لديها طفل واحد أو اكثر من متعددي الإعاقة ، أو التوحد.


وأوضح مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد اليزيد ولد مولاي أرشيد، خلال إشرافه على انطلاق البرنامج، أن هذه التوزيعات الهامة تأتي في إطار البرامج الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للسكان وفقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.


واضاف ان البرنامج يهدف أساسا إلى دعم القدرة الشرائية للمواطنين الأكثر احتياجا.


من جانبها أوضحت السيدة فاطمة بنت سعدبوه، المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية اترارزة، أن هذا البرنامج أطللقه قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة في إطار تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يتم تنفيذه بوتيرة متسارعة من طرف حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: