الأربعاء، 25 يناير 2023

موريتانيا تشارك في المعرض الدولي حول الغذاء والزراعة المنعقد في برلين

أحمد سالم ولد العربي


عاد الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي  الى انواكشوط قادما من العاصمة الألمانية برلين بعد أن مثل معالي وزير الزراعة في أشغال المعرض الدولي حول الغذاء والزراعة المنظم من طرف الحكومة الألمانية لفائدة أفريقيا في الفترة ما بين 18 و22 من يناير الجاري.

وقد تناول هذا اللقاء الالماني الافريقي إشكالية توفير الغذاء بشكل مستدام عن طريق ايجاد سلاسل تموين قادرة على الصمود في وجه الازمات العالمية كالحرب الروسية الأكرانية ومخلفات جائحة كورونا .

كما ناقش المعرض الطرق الكفيلة بتذليل المشاكل التي تواجهها الزراعة وضرورة التعاون بين الدول المتقدمة والدول النامية بغية زيادة المنتوج الزراعي والحفاظ على سلامة البيئة ومعالجة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع الزراعة.

وتم ،على هامش المعرض الألماني الافريقي حول الغذاء والزراعة،تنظيم لقاء بين ممثلي الدول الأفريقية الحاضرين والحكومة الألمانية لتدارس استراتيجيات جديدة في مجال التعاون بين أفريقيا في قطاع التنمية الزراعية.

وقد استعرض الأمين العام لوزارة الزراعة خلال المعرض المقدرات الزراعية في موريتانيا والآفاق الواعدة التي تصبو إلى تحقيقها خاصة في إطار التعاون مع الجانب الألماني كالمكننة الزراعية وانتاج البذور المحسنة محليا واستعادة التنوع البيولوجي إضافة إلى تكوين الباحثين الموريتانيين وتبادل الخبرات والابتكارات مع الجانب الألماني بغية زيادة الإنتاجية وجعل الأنشطة المنفذة أكثر جدوائية.

وأكد على ضرورة التعاون في مجال عالم الريف من خلال خلق فرص عمل زراعية قادرة على توفير مداخيل تمكن من تثبيت السكان المحليين في مناطقم إقامتهم الأصلية.

 

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: