الجمعة، 14 أكتوبر 2022

روما: مفوضة الأمن الغذائي تطلع مسؤولين دوليين على جهود بلادنا في مجال الأمن الغذائي

 

فاطمة بنت خطري

عقدت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت محفوظ ولد خطري، أمس الأربعاء في روما جلستي عمل مع رئيس لجنة الأمن الغذائي، في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) السيد غابرئيل افريرو ، ونائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية السيد دونال ابراون.

وخلال اللقاءين أطلعت معالي المفوضة المسؤولين في هاتين الهيئتين، على الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية، في سبيل تعزيز وتدعيم الأمن الغذائي للبلد، ومواجهة الأزمات التي خلفتها الظروف الدولية الضاغطة، وذلك بهدف تخفيف آثارها على الظروف المعيشية لحياة المواطنين، مستعرضة أهم البرامج المنفذة لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، وخاصة برنامجي “لحداده”، و”التأمين ضد مخاطر الجفاف”.

كما أطلعت المفوضة المسؤولين الدوليين على الجهود التي تقوم بها الحكومة، بهدف تشجيع ودعم الإنتاج الزراعي للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في المواد الغذائية، داعية إياهم إلى مؤازرة جهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي.

من جانبه أعرب رئيس لجنة الأمن الغذائي في منظمة الأمم المتحدة لمعالي المفوضة عن تقديره لجهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، مشيرا بذات المناسبة إلى دعم لجنة الأمن الغذائي في منظمته لتلك الجهود، ومتعهدا بأن يظل على الدوام صديقا وفيا للشعب الموريتاني، تكريسا لأواصر الصداقة الإسبانية الموريتانية، وأن تشكل رئاسته للجنة الأمن الغذائي في “الفاو” محطة مهمة في تدعيم علاقاتها مع موريتانيا.

وبدوره ثمن نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، جهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، متعهدا بدراسة دعم هذا المجهود في مجال الأمن الغذائي، خاصة فيما يتعلق منه بدعم وتشجيع الإنتاج الزراعي، في الوسط الريفي، معربا عن اهتمام الصندوق ببرنامج لحدادة الذي تنفذه المفوضية في المناطق الحدودية، لصالح السكان الأكثر هشاشة.

وحضر اللقاءين كل من سعادة السيدة زينب بنت اعل سالم، سفيرة موريتانيا في روما، والسيد عبد الله ولد اسباعي، مكلف بمهمة في مفوضية الأمن الغذائي، والسيد المصطفى ولد الشيخ عبد الله المستشار المكلف بالعلاقات مع الشركاء الفنيين والماليين في المفوضية

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: