الخميس، 17 مارس 2022

وزير التشغيل يجتمع بمستفيدين من المرحلة الثانية من مشروعي مستقبلي


وزير التشغيل الطالب سيد أحمد

عقد معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد بقاعة الاجتماعات بالوزارة، اجتماعا مع المستفيدين من المرحلة الثانية من برنامج "مشروعي مستقبلي".

واستعرض معالي الوزير، خلال الاجتماع الأهداف المتوخاة من المشروع والمراحل التي مر بها والتحديات التي واجهها، كما هنأ الشباب على تخطي الثغرات والعقبات التي تعرضوا لها في البداية.

وأضاف معالي الوزير أن هذا البرنامج يهدف إلى تلبية حاجات الشباب في الولوج إلى الآليات الميسرة، عن طريق تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن نسبة تسديد المرحلة الأولى من المشروع وصلت نسبة 80%، مما يجعلنا نقول إن المشروع قد نجح نجاحا باهرا، مقارنة بتجربة بعض الدول في المنطقة، مؤكدا أن الوزارة مستعدة لتمويل، ودعم أي مشروع طموح، يقدم إليها من طرف الشباب.

وطالب الشباب بالجدية في العمل والصبر، مشيرا إلى أن القطاع عاكف على تمويل مشاريع أخرى جديدة.

للإشارة فإن برنامج "مشروعي مستقبلي" برنامج طموح، يدخل في صميم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تمكين الشباب المهتمين بالتشغيل الذاتي من ولوج آليات التمويل الميسرة التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم في عالم ريادة الأعمال.

جرى اللقاء بحضور مكلف بمهمة في الوزارة السيد المصطفى الشيخ محمد فاضل، ورئيس برنامج "مشروعي مستقبلي" السيد فودى داكانا، وعدد من أطر القطاع
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: