الثلاثاء، 11 يناير 2022

والي كوركول يؤكد على أهمية أخذ اللقاح والتقيد بالإجراءات الاحترازية


والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب
والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب

أكد والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية المعهودة ضد وباء كورونا والإسراع في أخذ اللقاح لمنع الاصابة بالفيروس والتخفيف من تأثيراته.

وطالب الوالي، خلال زيارة تفقد واطلاع، أداها  للثانوية رقم 1، ومحطة النقل الطرقي الرئيسية والسوق المركزي بمدينة كيهيدي، بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم التهاون بخطورة الجائحة والالتزام التام بأسباب الوقاية من هذا الفيروس.

وفي السوق المركزي تابع الوالي أداء فرقة التطعيم وكذا قوافل التحسيس التي تقوم بتعبئة شاملة ضد انتشار الوباء من خلال توجيه المواطنين بمختلف اللغات الوطنية بالاقبال المكثف نحو مراكز التلقيح الموجودة في جميع النقاط والمراكز الصحية بعموم مقاطعات وقرى الولاية.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء وجه الوالي نداء إلى السكان بضرورة الالتزام بالتدابير المعهودة كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات أو ما يقوم مقامها والمواظبة على غسل اليدين للحماية من مخاطر الجائحة.

وأضاف أن على النخبة الشبابية توعية الأهالي والجيران بشأن أمان اللقاح وفعاليته ضد انتشار الوباء وكذا إجراء الفحوص وعزل المصابين حتى لا يتواصل مسلسل العدوى دون علم مسبق بالإصابة.

وأوضح أن السلطات ستعاقب بصرامة من يخالفون التدابير الوقائية أو يتسببون في الاستهتار بحياة المواطنين، عبر التنفيذ الكامل للنصوص القانونية المعمول بها في هذا الخصوص.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار ونائب رئيس جهة كوركول السيدة سودة لي، وعمدة بلدية كيهيدي السيد طهار بارادجي والسلطات الأمنية في الولاية.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: