السبت، 20 نوفمبر 2021

تدشين نقطة صحية و وضع حجر الاساس لنقطتين مائيتين في انتيكان


تدشين نقطة صحية و وضع حجر الاساس لنقطتين مائيتين في انتيكان

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر" السيد محمد محمود ولد بوعسرية صحبة والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم الخميس على تدشين نقطة صحية مجهزة بقرية "بئر السلام" و وضع حجر الاساس لنقطتين مائيتين بقريتي "الفادا" و "جولي" بمقاطعة انتيكان وذلك في اطار الفعاليات المخلدة للذكرى 61 لعيد الاستقلال الوطني.

واوضح المندوب العام ل "تآزر" ان هذه المنشآت سيكون لها دور كبير في تحسين ظروف السكان، وتأتي ضمن جهد حكومي كبير من اعلى سلطة في البلد بغية تحسين حياة المواطن الموريتاني أين ما كان.

وقال ان مندوبية "تآزر" ستقوم قريبا بتدخلات معتبرة في مجال الزراعة لصالح السكان في هذه المنطقة، مبرزا ان هذه التدخلات ستتواصل باذن الله.

وطالب من جميع المواطنين الاقبال على المرافق الصحية المتوفرة والمجهزة بجميع الادوية وبمختلف الطواقم الصحية والتخصصات المختلفة وبالاقبال على التعليم بوصفه الاداة الوحيدة لتقدم ورفاهية الشعوب.

وبدوره أشاد والي اترارزة بجهود مندوبية "تآزر" وبما أنجزت من مشاريع استجابة لمطالب سكان هذه القرى، داعيا المواطنين الى صيانة هذه المرافق والمحافظة عليها .

ومن جانبه نوه عمدة بلدية انتيكان السيد سيري ممادو كان بهذه المنشآت معتبرا انها جاءت في الوقت المناسب.

واضاف ان مندوبية تآزر قامت بالعديد من التدخلات على مستوى مقاطعة انتيكان شملت المياه والصحة والتوزيعات النقدية، مطالبا بالمزيد من التدخلات لصالح سكان المقاطعة.

وبدوره اوضح السيد احمد ولد لفضل منسق برنامج الشيلة بمندوبية "تآزر" أن النقطتين المائيتين السالفتي الذكر تدخلان في اطار اطلاق الجزء الثامن من مشروع تزويد 70قرية ريفية بالماء الصالح للشرب بتمويل من هدية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي.

وقال ان قريتي "جولي" و"الفادا" مزودتين بمياه النهر بواسطة محطة معالجة وتتولى تنفيذ اشغالهما شركة صوميبا للاشغال العامة وبغلاف مالي يفوق18 مليون اوقية جديدة .

وكان المندوب العام ل "تآزر" صحبة والي اترارزة قد اديا زيارة لتجمع "كوندي" 3 بمقاطعة انتيكان واستمعا الى عرض من طرف القائمين عليه تضمن اهم المشاكل التي تواجه هذا التجمع
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: