الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

افتتاح طاولة جهوية حول حماية الأطفال في كوركول

طاولة جهوية حول حماية الأطفال
 طاولة جهوية حول حماية الأطفال


أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب على افتتاح طاولة جهوية تعنى بحماية الطفولة، منظمة بالتعاون بين المديرية الجهوية للعمل الاجتماعي و الطفولة و الأسرة و منظمة العمل الاجتماعي .

و قد تم إنشاء الطاولة الجهوية بموجب مقرر صادر من قطاع العمل الاجتماعي سنة 2010 و تتضمن محاربة العنف و الاستغلال و التمييز و التعسف و الاهمال الممارس ضد الأطفال ، و تتابع هذه الطاولة الثانية من نوعها لسنة 2021 نتائج العمل الميداني للتوصيات المنبثقة عن سابقتها و تتطلع لتحيين توصيات و مقترحات جديدة .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن الشؤون الاجتماعية تحتل مكانة خاصة في برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و خاصة ما يتعلق بحقوق الطفل بوصفه نواة أولى لمستقبل الوطن .

و أضاف أن استعراض النواقص و الاشكاليات التي مازالت تعيق تنفيذ المقاربات المناسبة لحقوق الطفل على مستوى الولاية من شأنه فتح آفاق جديدة لصالح ترتيب الملف و تعزيز حضوره القوي بين المهتمين و الفاعلين في هذا المجال .

و بدوره ثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي موضوع هذه الطاولة و خاصة أن مدينة كيهيدي تواجه بعض مظاهر ممارسات استغلال الأطفال في الاعمال الخطرة و دفعهم للتسول و نقصا في مراقبة أطفال الشوارع و ما يتهددهم من مخاطر مما يحتم مضاعفة الجهود و تنسيق العمل لمواجهة هذا التحدي الماثل للعيان .

و من جهته أوضح المدير الجهوي للعمل الاجتماعي بكوركول الدكتور عبد الرحيم ولد حمادي أن تنشئة الأطفال بمراعاة حقوقهم الكاملة ركيزة أساسية لعمل القطاع بوصفه الضمان الأمثل لرسم مستقبل أفضل لأجيال الغد .

و أضاف أن المديرية الجهوية بالتنسيق مع منظمة العمل الاجتماعي و باقي الشركاء في التنمية بذلت جهودا حثيثة لصالح ترقية حقوق الطفل من خلال ندوات تحسيسية و توعوية لصالح الأئمة و شيوخ المحاظر حول ظاهرة تسول الأطفال و كذا للقابلات و الممرضين بشأن العنف ضد الأطفال و الفتيات بالاضافة إلى نشاطات أخرى بشأن تشجيع التعليم ما قبل المدرسي و مواجهة عمالة الأطفال من جهة أخرى .

أما منسق منظمة العمل الاجتماعي في كوركول السيد أوسمان تانجا فقد عبر عن سعادته بمواكبة جهود القطاعات الحكومية في مجال العمل الاجتماعي و التعبئة و التحسيس لصالح تفعيل القوانين الرادعة في ميدان صيانة حقوق الطفل .

وجرت وقائع افتتاح هذا النشاط بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و السلطات الأمنية بالولاية 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: