الثلاثاء، 24 أغسطس 2021

انواذيبو: توزيع تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء وذوي الاحتياجات الخاصة



أشرف والي داخلت انواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال بمباني الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على حفل توزيع تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء وذوي الاحتياجات الخاصة مقدمة ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني المتعلق بتعزيز العرض والطلب الاجتماعيين.

وتستفيد مجموعة معتبرة من التجمعات النسوية والمنظمات والأشخاص من ذوي الإعاقة من التمويلات في ولاية داخلت انواذيبو والتي بلغت 555.000 أوقية جديدة.

وقد أوضح الوالي في كلمة بالمناسبة أن الولاية استفادت في السابق من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "أولوياتي" الموسع، حيث بلغ التدخل 5.381.615 أوقية جديدة كان لها الأثر الإيجابي في ترقية وتطوير عمل التعاونيات النسوية ودعم الأنشطة المدرة للدخل واستفاد منها عدد كبير من الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأشار الوالي إلى أن التمويلات المقدمة اليوم بشكل قروض بدون فوائد سيتم استرجاعها من خلال عشرين قسطا بعد أربعة أشهر كفترة سماح قبل التسديد، مبرزا أن تمكين المرأة وحماية حقوقها إحدى التوجيهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية.

بدورها المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي السيدة فوكهم بنت محمد سالم استعرضت جهود قطاع العمل الاجتماعي في مجال دعم الطفولة الصغرى والمرأة وشريحة المعوقين
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: