الجمعة، 9 أبريل 2021

وفد إماراتي رفيع المستوى يزور منطقة انواذيبو الحرة والمنشآت التابعة لها



استقبل رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد عالي ولد سيدي محمد في انواذيبو وفدا رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة ضم مجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال.

وخلال هذا اللقاء رحب رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة بالوفد وأكد لهم أهمية الشراكة مع دولة الإمارات و استعداد السلطة للتعاون معهم في مختلف مجالات الاستثمار المتاحة.

بعد ذلك استمع الوفد إلى عرض مفصل عن منطقة انواذيبو الحرة وآفاق الاستثمار التي تتيحها وأهم المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز التي تنفذها السلطة في انواذيبو.

وبدوره قدم رئيس الوفد الإماراتي عرضا تناول أهداف الزيارة والتعريف بمؤسسته والمجالات التي يمكن أن يتم التعاون فيها، مؤكدا على أهمية الشراكة والاستثمار في موريتانيا.

وبعد اللقاء قام الوفد بزيارة اطلاع لميناء خليج الراحة والمنشآت التابعة له، حيث قدم لهم مدير الميناء السيد محمد فال ولد يوسف عرضا عن المؤسسة تطرق للجوانب الاجتماعية ودور الميناء في خلق فرص العمل في المدينة.

كما قام الوفد بزيارة لميناء انواذيبو المستقل حيث كان في استقبالهم المدير العام للميناء السيد احمديت ولد الشين حيث استمع الوفد إلى عرض مفصل عن مختلف جوانب وآفاق التعاون التي يمكن أن تفتح مستقبلا مع المؤسسة، كما زار الوفد بعد ذلك المكان الذي تم اختياره لبناء ميناء المياه العميقة.

واختتم الوفد زيارته الميدانية بتفقد الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم، حيث استمع الى عرض مفصل عن الشركة وتاريخها والفرص المتاحة للاستثمار.

رافق الوفد كل من السيد سيدي مولود ولد ابراهيم الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة والسيد حبيب الله محمد أحمد، مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية وعدد من أطر منطقة انواذيبو الحرة.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: