الخميس، 4 فبراير 2021

وزير الشؤون الإسلامية يشرف على تدشين مكتب لهيئة العلماء بازويرات




شرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، رفقة والي ولاية تيرس الزمور، السيد إسلم ولد سيدي بمدينة ازويرات، على افتتاح المقر الجهوي لهيئة العلماء الموريتانيين بولاية تيرس الزمور.

وأوضح معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المكتب الذي يتكون من رئيس وثمانية أعضاء، سيقوم بالدور الذي تلعبه الهيئة المركزية من تعليم وتنظيم للمحاضرات الدينية.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على أن تضع هذه الهيئة في ظروف جيدة تمكنها من مزاولة عملها.

وقام معالي الوزير بعد ذلك بزيارة لمقر الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بازويرات، اطلع خلالها على سير العمل في هذه الإدارة والمنهجية التي تتبعها لتنفيذ خطة عملها.

كما تفقد معالي الوزير خلال زيارته لمدينة ازويرات بعض المحاظر النموذجية لتعليم القرآن الكريم وعلومه، شملت محظرة الإحسان، ومحظرة الإمام مالك، ومحظرة العرفان، حيث اطلع على واقع هذه المحاظر ودورها في تحفيظ القرآن الكريم للطلاب ونشر العلوم الإسلامية بصفة عامة.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين، السيد الشيخ ولد صالح، والعمدة المساعد لبلدية ازويرات، والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: