الخميس، 10 سبتمبر 2020

انطلاق المرحلة الثانية لتكوين 100 طالب من حراس الغابات




انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط المرحلة الثانية من الدورة التكوينية المنظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستديمة لفائدة 100 طالب من حراس الغابات، تم اكتتابهم من طرف وزارة الوظيفة العمومية لفائدة وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

وقد أنهت هذه الدفعة تكوينا نظريا دام شهرا كاملا في نواكشوط، فيما ستكمل الجانب التطبيقي والميداني من التكوين في المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيدي على مدى خمسة أشهر.

وأكد السيد عبدول ممادو، الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستديمة في كلمة له بالمناسبة أن هذه الدورة التي دامت في جانبها النظري ،شهرا كاملا في نواكشوط، تدخل ضمن سياسة الحكومة، بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تعزيز القدرات الفنية للمصالح المختصة من أجل المحافظة على المصادر الطبيعية في بلادنا والتسيير المعلقن للنظم البيئية التي تزخر بها موريتانيا والتي يتعين العمل على الحفاظ وحمايتها من عبث العابثين.

ودعا الطلاب المستفيدين من هذه الدورة إلى التحلي بالمسؤولية والانضباط في تأدية المهام الموكلة إليهم وأن يكونوا عند حسن ظن السلطات العليا في البلاد التي تسعى جاهدة إلى المحافظة والتسيير المستدام لمصادرنا الطبيعية.

وشكر الشركاء في التنمية وخاصة الوكالة الألمانية للتعاون الفني من خلال مشروع التسيير المندمج للمصادر الطبيعية البحرية والشاطئية والقارية لتمويلها هذه الدورة.

وبدوره أكد مدير المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي السيد سيدي الخير ولد الطالب أخيار، استعداد مؤسسته للقيام بالدور الأكمل لتكملة هذه الدورة التي بدأت بتكوين نظري لمدة شهر كامل في نواكشوط وأن المرحلة الراهنة تتعلق بتكوين تطبيقي وميداني ستجرى في منشآت المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيدي.

من جهته قال السيد هيرمان فان بو ميل، منسق برنامج التسيير المندمج للمصادر الطبيعية البحرية والشاطئية والقارية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي في نواكشوط ، إن هذا التكوين يجسد التعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي والتعاون الألماني ووزارة البيئة والتنمية المستديمة.

أما المتحدث باسم الطلاب السيد باب درامي، فقد شكر المشرفين على هذا التكوين،مؤكدا عزم هذه الدفعة على أداء المهمة النبيلة الموكلة لها بكل انضباط وعزم مع مراعاة النصوص المعمول بها في مجال حماية المصادر الطبيعية بشكل عام.

وجرى حفل إطلاق المرحلة الثانية من هذا التكوين بحضور الأمينة العامة لوزارة التنمية الريفية السيدة زينب بنت أحمدناه ومدير حماية الطبيعة السيد عثمان ولد بوبكر وشخصيات تربوية أخرى.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: