الثلاثاء، 30 أغسطس 2022

كيفه: تنظيم مهرجان ثقافي حول خطورة الإسراف والتبذير في المناسبات الاجتماعية

محمد ولد أحمد مولود


اشرف والي لعصابه السيد محمد ولد احمد مولود  في مقاطعة كيفه ، على افتتاح مهرجان ثقافي حول خطورة الإسراف والتبذير في المناسبات

الاجتماعية منظم من طرف منتدي المجتمع المدني في ولاية لعصابه .

واكد الوالى بالمناسبة اهمية دور المجتمع المدني فى مواكبة الدولة في برامجها ،مبرزا فى هذا السياق شكره لمنتدى المجتمع المدني في ولاية لعصابه على دورهم الذي يقومون به في تنوير

المجتمع من أجل الإنسجام مع الشريعة الإسلامية من خلال الإبتعاد عن مظاهر البذخ والإسراف.

واشار إلى أن المجتمع الموريتاني يعيش كغيره من المجتمعات ظروف دولية صعبة و يجب عليه الابتعاد عن هذه المسلكيات السلبية والخطيرة على تماسك المجتمع وتفككه ومساعدة الدولة في توجهاتها التي أعلنتها بشكل رسمي.

وشكر الوالي المنتدي على هذا الحضور المنقطع النظير الذي ينم عن إرادة قوية عند الشباب والشابات وعن تجسيدهم تجسيدا واقعيا لسياسة الدولة وهذا هو المطلوب من المجتمع المدني ودوره من أجل تكريس سياسة الدولة والإقلاع بالمجتمع إقتصاديا وثقافيا من أجل الوصول لمكانة بين الأمم المتقدمة .

و دعا الوالي الحضور للتوجه للزراعة وتنفيذ تعليمات الدولة عن طريق الإبتعاد عن الاسراف والتبذير .

وبدورها اكدت رئيسة منتدى المجتمع المدني في ولاية لعصابه، السيد، زينب منت سيديني ان المنتدى سيقوم بحملة تحسيسية تشمل كافة مقاطعات ولاية لعصابه من أجل مكافحة سوء التسيير وخاصة البذخ والإسراف في المناسبات الاجتماعية .

وقدمت رئيس منتدى المجتمع المدني في ولاية لعصابه ورقة تعريفية عن المنتدى حول تاريخ إنشائه و عدد أعضاءه وطبيعة عمله ودوره في خدمة الولاية .

وتخللت الحفل عروض تمثيلية عن مظاهر البذخ والإسراف في المجتمع وخطورتها على التفكك الأسرية والقاء قضائد شعرية قيمة تصب في نفس الموضوع .

جرت انطلاقة هذا المهرجان بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفة ولد سيدي عالي والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: