الاثنين، 25 يوليو 2022

وزير التجهيز والنقل يتفقد سير الأشغال في المحور الطرقي أكجوجت -أطار

المختار ولد احمد الدالي


أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد المختار ولد احمد الدالي ، صحبة والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، زيارة تفقد واطلاع للطريق الرابط بين مقاطعة اكجوجت و مدينة أطار ، والبالغ طوله 165كلم، وذلك في اطار البرنامج التعاقدي لصيانة الشبكة الطرقية.


وأجرى معالي الوزير عدة توقفات للوقوف على مدى تقدم الأشغال الجارية لترمبم التشققات والأعطاب الموجودة على طول على المحور الطرقي الهام، مسديا تعليماته للفرق الفنية المشرفة على عملية الصيانة بضرورة تسريع وتيرة العمل وتوفير الوسائل اللوجستية الكافية من معدات وآليات لمعالجة جميع التشققات والاعطال حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.


وتلقى معالي الوزير والوفد المرافق له، شروحا فنية من طرف مسؤولي الشركة حول طبيعة معالجة التشققات، داعيا الجميع إلى ضرورة احترام المعايير الفنية في كافة مراحل ترميم هذه الطريق.


كما قام معالي الوزير بزيارة تفقد للمنصة الرئيسة لمطار أطار الدولي ومحطة النقل الطرقي في مقاطعة أطار ، حيث قدمت له شروح مفصلة من طرف القائمين على هاتين المؤسستين عن طبيعة العمل داخلها.


وأكد المدير الجهوي لسلطة تنظيم النقل الطرقي في ولاية آدرار، السيد محمد يسلم ولد غلام، أن الزيارة تهدف لتفقد أشغال الترميم المنتهية داخل محطة النقل في الولاية، مضيفا أنه تم بناء المحطة وفق المعايير الفنية المطلوبة، حيث تحتوي على مكاتب ومرافق عمومية واستراحة للناقلبن ومرآب كبير مخصص لتوقف السيارات وباصات النقل.


وأوضح أن هذه المحطة أصبحت جاهزة لاستقبال الناقلين، حيث سيتم خلال الأيام القادمة، بالتنسيق مع السلطات الإدارية والأمنية، تحديد الإجراءات اللازمة التي سيتم فيها استقبال الناقلين داخل المحطة، مطالبا جميع الناقلين بضرورة استخدام المحطة الطرقية من أجل محاربة الفوضوية والالتزام بالانضباط والمسؤولية الأخلاقية والمهنية اتجاه الجميع

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: