الأربعاء، 4 مايو 2022

والي نواكشوط الغربية يشرف على عملية تعزيز الأمن الشاطئ


شواطئ المحيط الأطلسي

أشرف والي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن، بالتعاون مع الأمن المدني وخفر السواحل ووزارة الصحة على عملية تعزيز الخطة الأمنية الجهوية للشاطئ خلال أيام الإنين والثلاثاء.

وفي هذا الإطار زار الوالي الخط الواقع بين "تيرجيت" و"محطة الباهامات" حيث يتخذ منهما المواطنون أماكن للإستجمام والراحة خاصة أيام الأعياد الدينية والوطنية والعطل الاسبوعية ومواسم ارتفاع درجات الحرارة.

وللمحافظة على أمن وصحة زوار هذه الأماكن السياحية على الشاطئ البحري تم نشر 8 زوارق مطاطية لخفر السواحل، وفرق تابعة للأمن المدني، إضافة إلى 6 سيارات اسعاف مجهزة بطواقم بطبية.

وأوضح الوالي في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أنه جاء لتفقد المنطقة الشاطئية وللإطلاع على سير الخطة الأمنية الجديدة التي وضعتها الولاية تعزيزا للخطة الأمنية العامة الهادفة إلى تأمين المواطنين خاصة في الفترات الموسمية.

وأضاف الوالي أن هذه العملية تدخل في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى حماية وأمن المواطن وممتلكاته.

وأكد أن هناك دوريات راجلة تضم تشكيلات أمنية أخرى تجوب المنطقة، وتسهر على تأدية الواجب الأمني، وطالب زوار ومرتادي الشاطئ بالتعاون مع هذه الإجراءات والترتيبات لصالح الجميع.

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة تفرغ زينة وقائد الناحية الجهوية لخفر السواحل على مستوى ولاية نواكشوط الغربية والمدير الجهوي للأمن على مستوى الولاية
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: