الجمعة، 8 أكتوبر 2021

والي كوركول يتفقد مباني مرافق عمومية قيد التشييد


والي كوركول يتفقد مباني مرافق عمومية
والي كوركول يتفقد مباني مرافق عمومية


أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب زيارة لورشة بناء مسلخة عصرية بحي وندامه بكيهيدي و لمباني سوق المواشي الجديد بالضاحية الغربية للمدينة.

وتلقى الوالي في المحطة الأولى من هذه الجولة شروحا وافية عن طبيعة المنشأة ومواصفاتها الفنية وبرامج وخطط العمل المتبعة في إنجاز مختلف مرافقها من عنابر التقطيع والعرض مرورا بوسائل النظافة.

وفي سوق الماشية الجديد أطلع الوالي على مختلف المرافق والمساحات التي تفصل بينها جدران وحواجز إسمنتية وتتوفر على سكن للحراس وعنابر كبيرة لاستراحة الباعة ومباني إدارية وأمنية.

وتلقى الوالي معلومات تفصيلية عن فروع السوق بعد انتهاء الأشغال فيه واستفسر القائمين عليه عن مجمل العراقيل التي لا زالت تحول دون استغلاله وأعطى تعليماته بضرورة تذليلها في أقرب وقت ممكن.

وحث الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على ضرورة التزام القائمين على تشييد المسلخة بالآجال المحددة في دفتر الالتزامات إثر ملاحظته بعض التأخر في الأشغال.

وطالب بتطبيق أعلى معايير الجودة والإتقان في بناء هذا المرفق الهام لتخفيف الاكتظاظ في المسلخة العتيقة بالمدينة ولتوفير مادة اللحوم في ظروف صحية مناسبة.

وفيما يخص سوق الماشية الجديد فقد أعطى الوالي تعليماته بضرورة استغلاله في أقرب وقت ممكن باعتبار السوق القديم يشوه المنظر العام للمدينة وقد يضر بالصحة العامة لوجوده وسط أحياء مكتظة بالسكان.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الجولة بحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلديتها السيد طاهرا برادجي ونائب رئيس جهة كوركول السيدة سودة لي والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية السيد محمد ولد السالك ولد أعمر والسلطات الأمنية بالولاية.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: