الثلاثاء، 29 يونيو 2021

وزير الصحة يؤكد على ضرورة توفير الأدوية ذات الجودة على عموم التراب الوطني




أدى وزير الصحة  سيدي ولد الزحاف  زيارة تفقد واطلاع للمركزية الوطنية لشراء الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية "كامك"، شملت المركز الرئيسي والفروع التابعة له.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف عن قرب على مدى جاهزية مخازن الأدوية لضمان تزويد النقاط الصحية على امتداد التراب الوطني، والتأكد من سلامة ظروف الحفظ المتبعة في التخزين.

وأدلى المدير العام للمركزية لشراء الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية، السيد الشيخ ولد زيدان بتصريح صحفي بالمناسبة أوضح فيه أن زيارة معالي وزير الصحة تأتي ضمن زيارات قام بها للمؤسسات التابعة للقطاع.

وأضاف أنه خلال هذه الزيارة تفقد مستوى المخزون، ومدى جاهزية المركزية للعب الدور الأساسي المنوط بها، كما حث عمال المؤسسة على ضرورة مواكبة عمل الحكومة والعمل على تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها والتفكير في أحسن آلية وأنجع طريق لتوفير الأدوية على عموم التراب الوطني خدمة للمواطن.

وأشار إلى أن التوجيهات كلها كانت تبعث للارتياح نتيجة للرؤية الواضحة حول المؤسسة التي توليها السلطات العمومية عناية خاصة من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها والذي أنشئت من أجله، مضيفا أن الإدارة وعمالها وهيئاتها ستعمل على تنفيذ كل التوجيهات في الآجال القريبة حتى تتمكن المؤسسة من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ذات الجودة العالية وبأسعار في متناول الجميع.

وبدوره أكد مدير الصيدلة والمختبرات السيد أبوبكر با، أن هذه الزيارة تهدف إلى الإطلاع على واقع المؤسسة من خلال تفقد مختلف مصالحها ثم الاجتماع بعمالها.

وأضاف أن معالي الوزير قدم خلال الإجتماع توجيهات لتحسين العمل وخاصة توفير الأدوية بالمركزية، مشيرا إلى أن الاجتماع كان فرصة للموظفين وعمال المؤسسة لطرح كافة المشاكل والعراقيل التي تعترض عملهم، خاصة ما يتعلق بالتخزين والنقص في عدد العمال المشرفين على بيع الأدوية.

وأكد ضرورة التركيز على عدم انقطاع الأدوية وتوفيرها والعمل على معالجة الموضوع على المديين القريب والمتوسط.

ودعا موظفي المؤسسة والصيادلة إلى التفكير في طريقة جادة لتوفير الأدوية على عموم التراب الوطني
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: