الأحد، 3 يوليو 2022

لعيون: تنظيم ملتقى جهوي للرفع من مستوى التنمية المحلية بولاية الحوض الغربي

المختار ولد حنده


أشرف والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حندة يوم أمس السبت بقاعة الاجتماعات في جامعة العلوم الإسلامية في لعيون على انطلاق أعمال الملتقى الجهوي الأول للتنسيق من أجل الرفع من مستوى التنمية المحلية في الولاية، المنظم من طرف ولاية الحوض الغربي بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية بلعيون، تحت شعار: "التنمية المحلية مسؤولية مشتركة".


ويندرج هذا الملتقى الذي يدوم يوما واحدا وتشارك فيه السلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية والمنتخبون وممثلوا منظمات المجتمع المدني والشركاء في مجال التنمية في إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تفعيل ومتابعة العمل الحكومي على المستوى الجهوي وإتاحة الفرصة للمصالح المشاركة للتوصل إلى تشخيص موضوعي للوضعية المعيشية للمواطن على مستوى الولاية وإشراكه في الجهود التنموية المقام بها من طرف الدولة وتحسين مستوى التنسيق بين المصالح الجهوية لكي تعمل بروح الفريق وتضمن ترشيد التدخلات الحكومية في الولاية.


وأوضح والي الحوض الغربي في كلمته بالمناسبة أن هذا الملتقى الجهوي يعتبر أحد ملتقيين تم استحداثهما عند نهاية كل 6 أشهر من السنة، مبرزا أن التنمية المحلية التشاركية هي عملية تستهدف حيزا جغرافيا محددا تقوم بها مجموعة من الفاعلين الإداريين والاقتصاديين والاجتماعيين من أجل تحقيق أهداف المجتمع المحلي وتحسين ظروفه المعيشية.


وبدوره أوضح رئيس جهة الحوض الغربي السيد ختار ولد الشيخ أحمد أن التنمية المحلية التي يراد لها النجاح لن تتحقق إلا بمشاركة جميع الفاعلين المحليين كل من موقعه، مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطات العليا في البلد في مجال تعزيز اللامركزية والحكامة الرشيدة.


أما عمدة بلدية لعيون السيد أج ولد أدي فقد رحب باسم سكان بلدية لعيون بالمشاركين في هذا الملتقى، متمنيا لهم التوصل إلى مخرجات تسهم في الرفع من مستوى التنمية المحلية في الولاية.


ومن جانبه أكد نائب رئيس جامعة العلوم الإسلامية السيد النعمة ولد أحمد أن الجامعة منذ إنشائها سنة 2011 تعمل على الرفع من مستوى التنمية الاقتصادية في الولاية، إضافة إلى مهامها التقليدية من تعليم وتكوين، مشيرا إلى دورها الفعال في الرفع من مستوى الحركة التجارية في مدينة لعيون.


حضر انطلاق أعمال الملتقى حكام مقاطعات ولاية الحوض الغربي وقادة الوحدات الأمنية في الولاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق