السبت، 27 فبراير 2021

المجلس الجهوي يعقد دورته العادية الأولى في كوركول




عقد المجلس الجهوي لولاية كوركول دورته العادية الأولى لسنة 2021 في مباني المجلس بكيهيدي برئاسة السيد آمادو بوبكر با، رئيس المجلس

وتضمن جدول أعمال الدورة المصادقة على محضر الدورة الأخيرة للمجلس الجهوي ونقاش الميزانية الأصلية لسنة 2021 والمصادقة عليها ونقاش المداولة التي تحدد العلاوات والامتيازات المحددة طبقا للنصوص والمقررات المعمول بها بالإضافة إلى المداولة التي تحدد علاوات النقل والإقامة لصالح المستشارين الجهويين.

وأكد والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب في كلمة بالمناسبة أن تفعيل دور المجالس الجهوية الناشئة يعتبر حجر الزاوية في العملية التنموية مما يقتضي تسريع عملية نقل الصلاحيات لتبادر بتنفيذ عملها على الوجه المطلوب.

وأضاف أن الإدارة في حالة جاهزية تامة لمواكبة هذا التحول الهام ولتذليل كل العقبات في سبيل تعزيز اللامركزية وانطلاق قاطرة العمل الجهوي طبقا لخطط وبرامج طموحة.

ومن جهته عبر رئيس المجلس الجهوي عن ارتياحه بكون ميزانية العام الحالي هي أول ميزانية حقيقية تشمل بنودا محددة للتسيير والاستثمار منذ انتخاب المجالس في 2018. كما قدم عرضا عن برامج المجلس التنموية وخطط عمله وعن حصيلة عمله خلال العام الماضي وخاصة فيما يتعلق بمساهمات الجهة في حملات التعبئة والتحسيس ضد انتشار فيروس كورونا الذي خيم بقوة على المشهد خلال العام المنصرم وهو ما دفع المجلس لتوزيع مساعدات غذائية وأدوات ووسائل ومواد تنظيف وتعقيم بعموم مقاطعات الولاية.

وجرى افتتاح الدورة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والأمين العام للمجلس الجهوي السيد المختار ولد عثمان وبعض قادة التشكيلات الأمنية بالولاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق