الخميس، 10 نوفمبر 2022

والي اترارزة: المحافظة على الغطاء النباتي واجب الجميع بتلميت

محمد عابدين سعيد


عقد والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود اجتماعات بمنتخبي وأطر ووجهاء وممثلي الساكنة في بلديات انتيشط وآجوير وعلب آدرس بمقاطعة بوتلميت 

وتدخل هذه الاجتماعات ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها السيد الوالي داخل الولاية والتي ستشمل جميع عواصم المقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات بالولاية.

وأوضح السيد الوالي أن الهدف من الزيارة هو تقريب الإدارة من المواطنين والاطلاع عن قرب على معاناتهم طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن البلد يشهد في الوقت الراهن اجماعا وطنيا منقطع النظير بين مختلف الفرقاء السياسيين ولأول مرة في تاريخ البلد مكن من مد جسور التواصل بين جميع الفرقاء السياسيين بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يحرص على القضاء على التفاوت الطبقي والغبن داخل المجتمع الموريتاني.

وقال إن البلاد تشهد في الوقت الراهن جملة من الانجازات الهامة شملت جميع الميادين تمشيا مع تطبيق البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن جهود الدولة في القطاعين الزراعي والحيواني حققت نتائج مرضية طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية وذلك على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية، مطالبا بتحقيق تنمية مندمجة.

وأضاف أن المدرسة الجمهورية التي بدأ العمل بها عامل إثراء وقوة للمجتمع وستمكن من تحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع، مطالبا من الجميع مواكبة برنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي الهادف إلى تحقيق التقدم والرفاهية للشعب الموريتاني.

وأضاف أن الدولة قامت خلال السنوات الأخيرة بالكثير من الانجازات في المجال الاجتماعي شملت التوزيعات المجانية والتأمين الصحي والمشاريع المدرة للدخل والمساعدات المقدمة للمعوقين وأصحاب الأمراض المزمنة وتوفير الاعلاف بكميات كافيةً وإشاعة جو الأمن والاستقرار.

و قال إنه و في إطار المحافظة على الأموال العمومية قامت الدولة بجهود كبيرة في سبيل استرجاع وترشيد الأموال العمومية وقد تم تحقيق نتائج مرضية في نفس الإطار، مبرزا ضرورة المشاركة الفعالة في المحافظة على الممتلكات العمومية وبالتوجه نحو الزراعة خصوصا وأن الدولةً جاهزةً حاليا لتقديم مختلف أنواع الدعم.

وطالب السيد الوالي بالمحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق والوقوف في وجه قطع الأشجار والتقري الفوضوي الذي يشكل عائقا أمام توفير الدولة للخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن جميع المشاكل التي تواجه هذه البلديات سيتم التغلب عليها قريبا بحول الله.

وخلال الاجتماع رحب عمد البلديات على التوالي النقية بنت حبيب الله والهادي ولد اسنيدام وزينب بنت حامد بالسيد الوالي والوفد المرافق وثمنوا الانجازات الكبيرة التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، معربين عن تأييد السكان المطلق لفخامة رئيس الجمهورية، وطالبوا بتوفير النقص في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

وبدور ثمن رئيس جهة اترارزة، السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد، الانجازات التي شهدتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشاد نائبا مقاطعة بتلميت السيدين اسحاق ولد أحمد مسكه وفؤاد ولد بونا مختار بجهود الدولة خلال السنوات الأخيرة والتي مكنت من رفع المستوى المعيشي للسكان وتحقيق تنمية شاملة.

جرت الاجتماعات بحضور حاكم مقاطعة بوتلميت وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق