السبت، 23 أبريل 2022

انطلاق أنشطة قافلة السلامة واحترام الحوزة الترابية على مستوى ازويرات


قافلة السلامة واحترام الحوزة الترابية

أشرف المدير العام لشركة معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد على انطلاق قافلة السلامة واحترام الحوزة الترابية الخاصة بمحطات التعدين الأهلي بولاية تيرس زمور.

وتضمنت أنشطة القافلة على مستوى مدينة ازويرات في يومها الأول تدشين نقطة صحية ستقدم العلاجات للمنقبين بشكل مجاني، وتوزيع مساعدات مالية على 100 أسرة متعففة في المدينة.

وأكد المدير العام للشركة في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار تجسيد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في ما يتعلق بتأطير العاملين في مجال التعدين الأهلي.

وقال "إننا اليوم في هذا المكان الذي يكتسي رمزية خاصة بالنسبة لشركة معادن موريتانيا: فمن هنا أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الانطلاقة الرسمية لأنشطة شركة معادن موريتانيا، قبل سبعة عشر شهرا من الآن، كما أعلن من هنا فتح مناطق واسعة من ولاية تيرس زمور أمام التعدين الأهلي بعد أن كانت مناطق مغلقة".

وأضاف "نحن هنا، للمضي في تنفيذ التعهدات التي رسمها لنا رئيس الجمهورية في الفترات الماضية، وخاصة أوامره الصريحة بضرورة تنفيذ حملات توعوية للمستغلين حول السلامة واحترام الحدود".

وقال "نحن هنا الآن للإشراف على تدشين النقطة الصحية التي اخترنا لها اسم "الحاج محمود با"، والمؤلفة من ثلاث غرف قابلة للفك والتركيب، مخصصة لاستقبال المرضى؛ وتتوفر على كمية معتبرة من الأدوية المختلفة والموفرة مجانا، وعلى معدات التمريض ومستلزمات الجراحة، وأدوات الإسعاف الأولي، وثلاجات لحفظ الأدوية، وأجهزة خاصة بالتعقيم".
وأضاف "سنقوم كذلك بتوزيعات نقدية على 100 أسرة متعففة من سكان مدينة ازويرات مختارة من طرف السلطات الإدارية وفقا لمعايير حددتها، كما سيتم توزيع 75 طنا من الماء".

وبدورها قدمت عمدة بلدية ازويرات السالكة بنت لجدان شكرها لفخامة رئيس الجمهورية على عنايته بقطاع التعدين، كما شكرت معادن موريتانيا على ما وفرته من خدمات متنوعة للسكان.

وجرى انطلاق القافلة بحضور الوالي المساعد لولاية تيرس الزمور الوالي وكالة وحاكم مقاطعة ازويرات وممثلي السلطات الأمنية على مستوى الولاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق