الأحد، 5 ديسمبر 2021

وزير التشغيل يتفقد أشغال بناء مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني في الرياض


وزير التشغيل والتكوين المهني الطالب سيد أحمد
وزير التشغيل والتكوين المهني

تفقد وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد بمقاطعة الرياض، رفقة سعادة السفيرة الألمانية السيدة إيزابيل هنين، أشغال بناء مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني للأشغال العمومية.

وتجول الوفد داخل المبني واطلع على تقدم الأشغال في هذه المدرسة التي تعد من أهم المشاريع التي تم تشييدها في تاريخ البلاد.

وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من الزيارة يندرج في سياق الاطلاع على مجريات الأشغال في هذه المؤسسة التي تعتبر الأولى من نوعها في مجال التكوين والتشغيل؛ وانطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يعطي أولوية للتشغيل والتكوين المهني.

وذكر الوزير أنه كان من المتوقع تدشين هذه المؤسسة في الذكري ال61 لعيد الاستقلال الوطني إلا أن ذلك تعذر نتيجة تأخر الأشغال، مطالبا المؤسسة المسؤولية عن تنفيذ الأشغال، بمضاعفة الجهود لإكمال الأشغال.

وثمن معالي الوزير الدور الذي يقوم به التعاون الألماني في تمويل المشاريع، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية لبناء مدرسة جديدة في روصو وأخرى بأطار وتشييد وترميم المزيد من المدارس، بالإضافة إلي دعم التكوين المستمر.

وبدورها قالت سعادة السفيرة الألمانية السيدة إيزابيل هنين، أن هذا المشروع مدعوم من طرف الحكومة الألمانية كما هو الحال بالنسبة لأربع مدارس أخري بتكلفة إجمالية تصل 19مليون أورو.

نشير إلى أنه من المنتظر أن توفر هذه المنشأة في المستقبل تكوينات في مجالات البناء والكهرباء المنزلية والطاقة المتجددة والتبريد والتكييف والسباكة والنجارة واللحامة وميكانيكا السيارات والهياكل والإنشاءات المعدنية.

ورافق الوزير في هذه الزيارة المدير العام للتكوين المهني السيد سيدي احمد ولد أيوه ومنسق مشاريع التشغيل السيد محمد الشيخ ولد حبيب وعدد من أطر القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق