الاثنين، 27 ديسمبر 2021

والي لعصابة يتفقد سير حملة نظافة مدينة كيفه ويزور مركز الحملة الوطنية الخامسة للتلقيح ضد كورونا


والي لعصابة

أدى والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود زيارة تفقد واطلاع لحملة نظافة مدينة كيفه والحملة الوطنية الخامسة للتلقيح ضد طزفيد-19 بالمدينة.

وشملت الزيارة أماكن تمركز القمامة في كيفة، والوقوف على سير عملية النظافة، كما زار المركز الصحي في كيفه حيث انطلقت منذ يوم أمس الحملة الوطنية الخامسة للتلقيح ضد وباء كورونا.

وأدلى الوالي، في ختام الزيارة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، قال فيه إن حملة النظافة المقام بها تدخل في صميم اهتمامات الحكومة، مؤكدا أن وسائل بشرية ومادية معتبرة تمت تعبئتها لإنجاح هذه الحملة الهادفة إلى إعطاء المدينة الوجه اللائق بها.

وأضاف أن برنامج النفايات تديره وزارة الداخلية واللامركزية بالتعاون مع البلديات، مبرزا أن القمامة ناقلة للأمراض وعلى البلديات الحضرية والريفية القضاء عليها وعلى تراكمها.

وبخصوص الحملة الوطنية الخامسة للتلقيح ضد وباء كورونا، أوضح الوالي أن الهدف منها هو التقليل من ضحايا هذا الوباء الخطير، مشيرا إلى أنها تتميز عن سابقاتها بخصوصية أنها تتضمن ثلاث لقاحات وتستهدف الأشخاص ما بين 12 و18 سنة.

وطالب العمد والمجتمع المدني والفاعلين في ولاية لعصابه بتكاتف الجهود من أجل إنجاح هذه الحملة من خلال توعية المواطنين وتحسيسهم بأهمية الذهاب إلى أماكن التلقيح حتى يتم تحقيق الهدف الأساسي الذي هو تلقيح 63 في المائة من السكان، مشيرا إلى أن نسبة التلقيح في الولاية، خلال الحملات الماضية، وصلت 31 في المائة.

وكان الوالي مرفوقا خلال الزيارة بممثلي السلطات الإدارية والأمنية وعمدة كيفة المساعد والمدير الجهوي للصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق