الأحد، 12 سبتمبر 2021

وزير التجهيز يتفقد جسري ملتقى بامكو والحي الساكن والشبكة الحضرية في انواكشوط

 


أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو احمدو امحيميد زيارة تفقد واطلاع لمشروع بناء جسري بامكو والحي الساكن ومشروع بناء أرصفة من الحجارة المحلية لشوارع رئيسية ومشروع الشبكة الحضرية الجديدة 2021 في نواكشوط.

وفي المحطة الأولى تلقى معالي الوزير شروحا من المعنيين بالإشراف والرقابة على الجودة وممثل الشركة التي تتولى تنفيذ الأشغال في جسر بامكو بمقاطعة الرياض.

وخلال زيارته لمشروع بناء أرصفة الحجارة المحلية لشوارع رئيسية في نواكشوط، حث على ضرورة احترام المعايير الفنية في كافة مراحل انجاز المشروع مع احترام الآجال المحددة لتنفيذه.

وأستمع معالي الوزير خلال زيارته لمشروع بناء ملتقى جسر الحي الساكن، لشروح من القائمين على إنجاز المشروع، كما تفقد سير العمل في الشوارع المنشأة من أجل انسيابية حركة المرور في منطقة الأشغال.

وفي محطته الأخيرة من الزيارة تفقد معالي الوزير سير العمل في مشروع الشبكة الحضرية 2021 التي تنفذها شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة ( ATTM).

وأكد معالي وزير التجهيز والنقل للوكالة الموريتانية للأنباء، في نهاية الزيارة، أنها قادته للاطلاع على المشاريع التي يعكف القطاع على تنفيذها في ولايات نواكشوط الثلاث، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتمثلة في ضرورة الحرص على متابعة المشاريع التنموية واحترام الآجال المحددة لانجازها.

وطالب القائمين على هذه المشاريع بمراعاة معايير الجودة المطلوبة، ليستفيد المواطنون منها في أسرع وقت ممكن باعتبارهم الغاية لكل عملية تنموية.

وأكد أن الشركات المتأخرة في تنفيذ الأشغال تلقت إنذارات مكتوبة مفادها أن القطاع لا يقبل تأخير الأشغال عن وقتها المحدد سلفا وأن كل من أخل بشروط الاتفاقيات المبرمة سينال العقوبات التي ينص عليها القانون.

رافق معالي الوزير خلال هذه الجولة، السلطات الإدارية والأمنية في ولايات نواكشوط الثلاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق